منتدى ثقافي اسلامي ترفيهي رياضي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مباراة استراليا سترسم خارطة الطريق امام المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الاسلام
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2163
العمر : 44
الموقع : منتديات لحن المفارق
العمل/الترفيه : موظفة حومية
المزاج : عادي
الدولة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: مباراة استراليا سترسم خارطة الطريق امام المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم 2010   الأحد 13 أبريل 2008, 7:47 am



بغداد - اصوات العراق

13 /04 /2008 الساعة 14:36:08


ذكر عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الوطني العراقي بكرة القدم، الاحد، ان مباراة المنتخب القادمة امام استراليا بتصفيات كأس العالم 2010 "سترسم خارطة الطريق امامنا" في المونديال المقبل.
وقال عدنان حمد في اتصال هاتفي من العاصمة الاردنية عمان اجرته معه الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "سبب تأخر تزويد الاتحاد العراقي لكرة القدم بقائمة اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في المباراة الحاسمة امام منتخب أستراليا في تصفيات بطولة كأس العالم هو عدم معرفة جاهزية اللاعبين وخاصة المحترفين منهم للعب مع المنتخب العراقي بعد شهر ونصف من الان".
واضاف ان "هناك فرصة للمنتخب العراقي الان في تصفيات كأس العالم والعودة للتنافس مع فرق المجموعة الاولى التي تعد اصعب المجموعات وعلينا الفوز على استراليا اولا من أجل مواصلة الطريق نحو استعادة الثقة في التواجد بقوة بين منتخبات المجموعة المتنافسة لان هذه المباراة يترسم خارطة الطريق للمنتخب العراقي في سيعيه للوصول الى جنوب افريقيا 2010، بينما العكس سيصعب المهمة كثيرا وربما تتلاشى الفرصة المتوفرة الان". موضحا ان "مباراة استراليا سترسم طريقنا الى جنوب افريقيا".
وتابع حمد ان "الفترة الطويلة نسبيا التي تفصلنا الان عن مباراة استراليا تجعلنا نتوجس من الاصابات التي قد تلحق بعدد منهم قبل المباراة ما يضعنا في موقف نحن في غنى عنه".
وزاد ان "الاجتماع الذي عقد امس الاول في عمان مع رئيس واعضاء من الاتحاد العراقي تضمن مناقشة الاسماء المطروحة لدعوة تمثيل المنتخب العراقي وامكانية اضافة لاعبين جدد للمنتخب والاستغناء عن لاعبين اخرين بعد ان ظهر هناك اكثر من لاعب في المنتخب العراقي غير قادر على التواصل مع الفريق ولم يقدم المستوى المطلوب منه خاصة في مباراة قطر".
وبشأن تعاقده مع الاتحاد العراقي لتدريب المنتخب قال "انني اشرفت على المنتخب العراقي في مباراة قطر من دون مقابل لانني شعرت ان منتخب العراق بحاجة الى خدماتي وهو في وضع صعب، ولكن الان سيحدد تواجدي مع المنتخب العراقي وفقا لعقد يبرم بيني وبين الاتحاد لضمان حقوق الطرفين".
وحول مسألة موقفه من فريق نادي الفيصلي الذي يرتبط معه بعقد رسمي ساري مفعول حتى الان اوضح ان "عقدي ينتهي في الاسبوع الاول من شهر ايار (مايو) المقبل وعلي ان انتظر ان ينهي الفريق جميع مبارياته ليتسنى لي التفرغ كليا للمنتخب العراقي".
وبخصوص ما اذا كان سيوقع عقدا تدريبيا كما هو متعارف عليه ام انه سيتفق مع الاتحاد حول قيمة الراتب الذي سيتقاضاه من الاتحاد على اعتبار انه مدرب محلي قال "سوف أوقع عقدا يتضمن عدد من البنود لانني مدرب محترف وساترك عقدي مع فريق الفيصلي من اجل التفرغ بشكل كامل للعمل مع المنتخب العراقي
وقال ستكون هناك اجراءات ادارية بهذا الخصوص من اجل ترتيب الامور بشكل صحيح للعمل مع المنتخب واللاعبين وبالتالي تكون هناك رؤية واضحة للجميع من اجل نجاح العمل مع المنتخب في الاستحقاقات القادمة".
وحول ما اذا كانت مسألة استدعاء اسماء جديدة للمنتخب قد يؤثر على عملية الانسجام بين اللاعبين خاصة وان فترة الاعداد قصيرة لاتتعدى الاسبوعين، بين "ان اغلب اللاعبين الذين سيتم استدعاءهم للعب مع المنتخب العراقي سبق ان مثلوا المنتخب في بطولات سابقة او انهم الان في قمة العطاء ومن الممكن ان يكون انسجام بين اللاعبين من خلال اندفاعهم في الوحدات التدريبية للمنتخب واعتقد ان اغلب اللاعبين يرتبطون مع بعضهم بعلاقات مميزة سواء لاعبي الاندية التي يلعبون فيها او المنتخب".
واشار الى انه كان يراقب فريقي اربيل والقوة الجوية في مبارياتهما في دوري أبطال آسيا 2008 وهناك لاعبين يمكن ان يكونوا مع المنتخب العراقي في الفترة القادمة.
وبشأن المهاجم رزاق فرحان وما اثير حول مسألة تواجده من جديد مع المنتخب العراقي قال إن "رزاق فرحان لاعب جيد وهو مؤثر في صفوف فريق الفيصلي ويمكن ان يخدم المنتخب في مبارياته المقبلة".
واستدرك "ساقدم للاتحاد العراقي طلبا يتضمن الحاجة الى خدمات رزاق فرحان خاصة بعد ن ذكر فرحان لوكالة أصوات العراق، انه لايمانع من الاعتذار الى الاتحاد العراقي على خلفية ماحدث في المنتخب العراقي خلال خليجي 18 بعد الخسارة امام المنتخب السعودي".
وزاد ان "معسكر المنتخب العراقي للتحضير الى مباراة استراليا سيكون في العاشر من الشهر المقبل في الاردن مع امكانية خوض مباراة تجريبية مع المنتخب الاردني في عمان ومن ثم لعب مباراة واحدة مع منتخب دولة تكون اجواءها قريبة من اجواء استراليا التي أستطلعتها عبر الانترنت ووجدت ان درجة الحرارة فيها تصل من 16 الى 20 درجة وفارق الوقت 8 ساعات عن توقيت مدينة بغداد وهذا يتطلب ان نكون في استراليا قبل خمسة ايام على الاقل للتعود على الاجواء وفارق الوقت".
ويلعب العراق مع استراليا في الاول من حزيران يونيو المقبل في استراليا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2010 للمجموعة الاولى التي تضم العراق واستراليا وقطر والصين.
ويتأهل أول وثاني المجموعة الى تصفيات المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية التي تضم عشر منتخبات
.


_________________


زورو مدونتي لحن المفارق الادبية


http://lahne-almafarik.blogspot.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahne-almafarik1973.kalamfikalam.com
 
مباراة استراليا سترسم خارطة الطريق امام المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فرق جميع أقسام البطولة الوطنية -2010-2011
» فانلات الفرق الجديدة 2010............كل اللي عندة جديد يضيفه
» قداس عيد القيامة 2010 حصرى فيديو
» احدث صيحه في رسمه العين 2010
» اجمل صور 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لحن المفارق  :: المنتديات الرياضية :: كرة قدم عربية-
انتقل الى: